الأربعاء 13 سبتمبر 2023 | 01:47 م

وزير التموين: تشكيل لجان بكل مديرية للتركيز على الجودة في ‏إنتاج رغيف الخبز والدقيق

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
شارك الان

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية،  السادة مديري المديريات بالمحافظات بضرورة الإهتمام بجودة ‏المنتج في رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق وخلال اجتماعه طالب وزير التموين بضرورة تشكيل ‏لجان مع وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء للمطاحن أو مخازن ‏السلع التموينية او المخابز.

 وأكد على ضرورة تحريك هذه اللجان وتغير اعضاءها من مكان ‏لأخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة، وشدد على مديري ‏المديريات بضرورة توجيه إنذار للمخالف مرة واثنين والثالثة يتم الغلق لكل ‏من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج، مشيرا الى ان الدولة تدفع 127 مليار ‏سنويا لدعم الخبز والسلع التموينية ومنها 91 مليار للخبز فقط.

وصرح المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية الأستاذ أحمد كمال أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية شدد على مديري المديريات بضرورة المرور الدائم من خلال ‏اللجان المُشكلة بكل مديرية على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق ‏للمواصفات ، ومخازن الجملة للتأكد من جودة السلع التي تصرف للمواطن ‏على بطاقة الدعم والتزام امين العهدة بصرف السلع لمنافذ الصرف والحفاظ على ‏جودتها.

وأكد أن ‏‏ وزير التموين شدد على مديريات التموين بالمرور ‏الدائم من خلال اللجان المُشكلة على المخابز عبر المخطط الموضوع يوميًا مع ‏التشديد على رئيس اللجنة لمتابعة جودة رغيف الخبز المدعم من الدولة ‏للمواطن والتي تتحمله الدولة تكلفة انتاج تقدر ب 90 قرشًا للرغيف الواحد.

كما طالب المصيلحي بضرورة تقديم هذه الجهات والكيانات للتراخيص اللازمة وإلا سوف ‏يتم غلق اي منشأة تتعامل مع الأرز بدون وجود تراخيص لازمة من سجل ‏تجاري وبطاقة ضريبية وكل التراخيص اللازمة لذلك لمعرفة أماكن الانشطة ‏التجارية المتعاملة في الأرز.